أداة رصد وتفاعل ومتابعة لمنصة تويتر

عندما تعمل كأخصائي إعلام على وسائل التواصل الاجتماعي وبالتحديد على منصة تويتر، فمن الصعب متابعة جميع الحسابات والوسوم في وقت واحد، منصة تويتر خصصت منصة تقوم على جميع الاحتياجات الأساسية التي أنت بحاجة لها لرصد ومتابعة منصة تويتر والتفاعل مع الفئات المستهدفة لمنتجات ومحتويات الجهة التي تعمل لها وتنشرها من خلال قنوات تويتر أو عبر الاستماع إلى آراء الجمهور عن أدائك بشكل عام عبر تغريداتهم في تويتر أو عبر الوسوم. كما أن بعض الجهات الحكومية أو المؤسسات الخاصة تملك أكثر من منتج أو أكثر من منصة يصعب متابعتها بالطريقة التقليدية، فحساب وكالة الأنباء الرسمية (واس) لديها أكثر من قناة أو منصة على تويتر يستحيل أن يتم التعامل مع تلك الحسابات عبر فتح أكثر من متصفح في وقت واحد للرصد أو النشر. كما أنه من الصعب على فريق النشر الإعلامي في جهتك الاعتماد على أداة محددة لجدولة المنشورات للحسابات التابعة لجهتك دون الاستفادة من منصة تقوم على إتاحة فتح جميع الحسابات التابعة لك في منصة واحدة.

منصة Twitter Deck تقدم لك مميزات مجانية لمتابعة ورصد والتفاعل مع الجمهور المستهدف، فمن خلال الأدوات المتاحة في المنصة يمكنك أيضاً تقديم تقارير أولية عن ردود أفعال أو ما يتم تداوله عن موضوع ما يخص جهتك أو مؤسستك بالإضافة إلى متابعة الحسابات ذات الاهتمام للجهة التي تعمل لها. هناك خمس مزايا رئيسية في منصة Twitter Deck لرصد والتفاعل في تويتر:

الميزة الأولى: لوحة تحكم تستعرض جميع الأدوات
المنصة تقدم خدمة مميزة عبر استعراض أكثر من بوابة أو خدمة على هيئة أعمدة يمكن التنقل بين تلك الأعمدة والإطلاع على نتائج تلك الأدوات أو الخدمات المستخدمة، بدلاً من التنقل إلى أكثر من متصفح للحصول على المعلومة وقد تعتبر هذه الميزة هي الحسنة الأولى لهذه المنصة والتي ستسهل عليك رصد ومتابعة جميع الحسابات أو الوسوم التي تبحث عنها في متصفح واحد.

الميزة الثانية: الصفحة الرئيسية لحسابك في تويتر
ويمكن من خلال هذه الميزة إضافة أكثر من حساب تابع للجهة التي تعمل معها بغرض متابعة جميع المنشورات والمحتويات والتعامل معها عند الحاجة، بالإضافة إلى إمكانية جدولة منشوراتك من خلال المنصة مباشرة وإضافة الفيديوهات أو الصور أو الروابط المرتبطة بمحتوى التغريدة ويمكنك نشره إلى أي من الحسابات المرتبطة والتي قمت بتفعيلها في المنصة. بالإضافة يمكنك الرد على الرسائل الخاصة والإشارات على حسابك

الميزة الثالثة: إمكانية البحث عن الوسوم
أحد المميزات التي تقدمها المنصة هو أكثر الوسوم تداولاً في التويتر بحسب الدولة وكذلك المدينة، كما يقدم المنصة خاصية البحث عن الوسوم وتحديد النقطة الجغرافية للوسوم وامتدادها بالإضافة إلى خاصية تحديد التغيرات ذات التفاعل العالي من قبل المغردين أو عبر خاصية تحديد اللغة المستخدمة أو عبر البحث عن حساب محدد في الوسم وغيرها من المميزات عند استخدام خاصية الوسوم.

الميزة الرابعة: إمكانية رصد الحسابات
في بعض الشركات والمؤسسات قد تحتاج إلى متابعة منافسيك في السوق، فمتابعتهم جزء مهم من عملك يمكنك من خلال هذه الخاصية متابعة تغريداتهم عبر منصاتهم أو الحصول على تفاعل الحسابات الأخرى مع تلك الحسابات بالنظر إلى الردود للتغريدات وغيرها من الخصائص المقدمة من خلال المنصة.

الميزة الخامسة: تفعيل الإشعارات والتنبيهات

من خلال هذه الخدمة يمكنك متابعة كلمة معينة أو حساب معين عندما يغرد عبر تفعيل الإشعارات والتنبيهات، حيث يسهل لك هذه الخاصية على إشعار مبكر عند تفاعل المغردين حول كلمة معينة أو عند تغريد حساب ما بمحتوى عبر حسابه.

مقالات اخرى: